Saturday, May 8, 2010

الحطة المقترحة

الاقتراح
للطلب على مساعدة الزيادة لكتب المكتبة المجيدية
بمعهد منبع العلوم بتا- بتا الإسلامي بميكاسان مدورا جاوى الشرقية اندونيسيا

أ‌. مقدمة

معهد منبع العلوم بتا-بتا الاسلامي يقف تماما من أجل تلبية احتياجات المسلمين في اندونيسيا ، وبصفة خاصة حول معهد منبع العلوم بتا-بتا تحاول دائما على تقديم أفضل التعليم للطلاب في تنمية الثقافة العالية وجودة التربية الدينية الأساسية ، وهي وظيفة ضخمة وصعبة ولكن مؤسستنا تحاول أن تبقى ثابتة في هذا المجال والغرض منه، كلما كانت الحياة لاتزال مربوطة

زادت الضرورة على مبالغة الأهمية. وتنفذ مجموعة متنوعة من الطرق للحصول على العلم ، وواحد منها أساليب القراء (اقرأ) كما أمر الله لنا أولا إلى النبي محمد في عقلنا
وسيزداد ايمان المسلمين على ماجرى عليه كلمة : اقرأ باسم ربك الذي خلق (سورة العلق : 1
من أجل تعزيز الفائدة في القراءة في بيئة المعهد، والحاجة إلى المكتبات لتكون كبيرة بشكل خاص. المكتبة هي أهم أداة في مجال التعليم ، وكذلك الصيدليات في عالم الطب. ابتعادا عن الفكر السابق ، نحن باسم المسؤلين بمعهد منبع العلوم باتا باتا، (الحمد لله) لناغرفة للمكتبة. على الرغم من عدم الوفاء حتى الآن لمتطلبات المكتبات الموجودة بصفة عامة ولكن نحن دائما في محاولة لإرضاء المستخدمين و نسعى دائما للتأكد من اكتمال وتطويرها واما الكتب التي لدينا حاليا محدودة ومتناهية ولذلك، من خلال هذا الاقتراح انكم تبسطون ايديكم علينا في تقديم المساعدة للكتب العلمية.


ب. التفكير الأساسي

المكتبة أكثر من مرة هو روح الحياة من الحضارة. لا توجد حضارة في العالم في النمو والاستمرار في تحسين الاستفادة من دون كتب. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يمثل أيضا قلب الأنشطة التعليمية. لا توجد مؤسسة أن تلد بنجاح الخريجين مع أداء موثوق بها من دون كتاب. هل كفى علينا فقط تأسيس البناء المادي للمكتبة و ملئها بالكتب الجودة؟ عن الخطوة الأولى ان البناء المادي من الضروري للغاية. إلا بعد أن وقفت بناء، والمكتبة لائقة جدا للحفظ على وجودها مع توفي إمدادات كافية من مواد المكتبة والأنشطة المثيرة المتصلة للكتب.

وأن وجود المكتبة في مؤسستنا على ضرورية للغاية، ولكن ذلك لم يكن عليه تشجيع حثيث معتمد من قبل الوسائل الكاملة وعدم وجود الأموال الخاصة لتطوير مواد المكتبة وكانت لدينا قليلة جدا من مواد المكتبة, هذا مهم جدا عندما ينظر إليها من عدد مستخدميها الذين يستخدمون مرافق المكتبة. هذه المشكلة هي بطبيعة الحال يعرقل إلى حد بعيد اهتمامهم القراءة. كما تركز المؤسسات في هذا المجال ، ومكتبة المجيدية بمعهد منبع العلوم باتا-باتا مطلوب على مواصلة تحسين نوعية خدماتها بحيث يمكن لمستخدميها الاهتمام للقرائة عن طريق العملية في حب الكتب. وبالإضافة إلى ذلك، والمكتبة المجيدية بمعهد منبع العلوم باتا-باتا يجب عليها الارتجال من أجل مواصلة وجودها وفقا لاهتمام الطلاب. ومن الواضح أن هذا يتطلب التخطيط الجاد والتعاون بين الطرفين والمؤسسة الأخرى ذات الصلة من أجل الاستفادة من وجود المكتبة المجيدية بمعهد منبع العلوم باتا-باتا يمكن التلمس على المساوة بين جميع الأشخاص ولا سيما من جانب الطلاب.
استنادا إلى ما تقدم، ونحن نتطلب إلى المساعدة لتطوير مكتبتنا, والمساعدة التي نحن بحاجة مواد المكتبة من الكتب العلمية، وما شابه ذلك وفقا للظروف الحالية. المواد التي نحتاجها للبقاء على قيد الحياة لِمكتبتنا. اهتمام التلاميذ على جد الكبيرة في مؤسستنا ونحن نحاول على البقاء لتغذية وتسميد اهتمامهم. وإحدى الطرق التي علينا القيام به هي دائما توفير المواد المكتبية المطلوبة من قبلهم، ولكن لأن الميزانيات القليلة لدينا لا تزال غير كاف. ولذلك، قطعنا هذا الاقتراح على أنفسنا، ونحن نأمل حقا على المساعدة من حضرتكم لايجاد مواد مكتبتنا.

ج. الغرض

• تطوير المكتبة في مؤسستنا من خلال إضافة مواد المكتبة
• تأكيد اهتمام الطلاب على القراءة والاساتيذ والموظفين بمعهد منبع العلوم باتا-باتا.
• تعزيز الثقافة عن طريق توفير المصدر للمرجعية الصحيحة المفيدة للقراءة.
• توفير الراحة للطلاب والاستاذ في مؤسستنا على البحث عن المراجع.

د. نوع المجموعات

حاليا, لا تزال مواد مكتبتنا محدودة في عدد, وعلى الرغم من أن ذلك نحن على التصنيف مثل : الكتب المدرسية وكتب القصة والموسوعات والكتب الدينية والأطالس والكتب الكلاسيكية ذات اللغة العربية وغيرها مع الجهود الرامية إلى المزيد من العلوم من الكتب المفيدة, بالطبع لجميع التلاميذ والمدرسين.



إ. ترجيت

المكتبة المجيدية لدينا بمعهد منبع العلوم باتا-باتا على قيد التعيين لجميع الأوساط، سواء كانت طلابا أو مدرسين وفضلا للموظفين, لذلك, قرائة المواد التي نحن بحاجة ليست ملتصقة ولكن على الاهتمام للغاية الاحتياجات للطلاب.

غ. النتائج المتوقعة

1. وجود الفائدة للمكتبة على الاستمرار لجميع الطلاب والاساتيذ والموظفين.
2. وجود الصور الاساسية لادارة المكتبة كدراسة المنْزِل لجميع الطلاب بمعهد منبع العلوم باتا-باتا.
3. تطوير المكتبة في مؤسساتنا من خلال توفير المواد للمكتبة.
4. وتعزيز الاهتمام على القراءة للطلاب والمعلمين والموظفين بمعهد منبع العلوم باتا-باتا.
5. وتعزيز المعرفة لجميع الطلاب والمعلمين والموظفين بمعهد منبع العلوم باتا-باتا.

هـ. الاختتام

ونحن نوجه هذا الاقتراح بحيث يمكن اعتباره مرجعا وحيثما كان ذلك مناسبا. وعلى كل الانتباه نشكركم.

بميكاسان، 16 مارس 2010

رئيس وموظف المكتبة


________________________________________
مع العلم
رئيس ديوان المعهد


محمد درديري جزولي س. ف د إ

2 comments: